المؤتمر الصحفي لفرق تفكيك الألغام ومخلفات الحرب بكل من وزارة الداخلية بحكومة الوفاق الوطني وقوات عملية بركان الغضب

102291398_909774472779248_1562298318174814208_o

المؤتمر الصحفي لفرق تفكيك الألغام ومخلفات الحرب بكل من وزارة الداخلية بحكومة الوفاق الوطني وقوات عملية بركان الغضب

3 يونيو 2020 م
– جل الألغام روسية الصنع وقد شاهدها الجميع ومعروفة من خلال السجلات والكتابات المدونة عليها .
– قام السيد وزير الداخلية يحكومة الوفاق الوطني بتوجيه كتاب لرئيس بعثة الأمم المتحدة في ليبيا وإخطاره بحجم الجريمة وكمية المتفجرات الكبيرة الموجودة ببيوت المدنين وفي الطرقات وطالب بتوثيق هذه الجرائم ومحاسبة مرتكبيها .
– قامت وزارة الداخلية بالتعاون مع المركز الليبي لنزع الألغام بوزارة الدفاع ونعمل على تشكيل لجنة مشتركة بين وزارتي الداخلية والدفاع للتنسيق فيما بينها بشأن نزع الألغام ومخلفات الحرب .
– لاتوجد حتى الآن منظمات دولية معتمدة تابعة للأمم المتحدة وتعمل في مجال المفخخات ونزع الألغام المفخخة ومع هذا فإننا مستعدون للتعاون مع أي منظمة دولية تريد مساعدتنا في جميع المجالات الميدانية أو اللوجستية .
– قامت وزارة الداخلية بتخصيص رقم خاص 1313 للمواطنين للتواصل مباشرة مع الفرق المختصة بجهاز المباحث الجنائية على الأرقام المعلة والتبليغ عن أي أجسام مشبوهة .
– عودة المواطنين يجب أن لاتتم إلا بناء على إعلان من وزارتي الداخلية والدفاع أو اللجنة المشتركة بين الوزارتين، وحتى بعد الاعلان ننصح المواطنين بأخذ حذرهم .
– ننصح المواطنين حتى أثناء العودة التريث والتعامل بحذر والإطلاع على المنشورات التي تصدرها الفرق المختصة فنحن نواجه عدوا خفيا يتسوجب تعاون الجميع للقضاء عليه .
– تعمل الفرق المختصة بوزراة الداخلية بحكومة الوفاق الوطني بالتعاون مع الفرق المختصة بوزراة الدفاع وفرق هندسة الميدان برئاسة الأركان ودورنا يأتي ما بعد العمليات العسكرية والمناطق المحررة ونعمل على تأهيلها ليتمكن المواطنون من العودة إلى منازلهم آمنين .

Share and Enjoy !

0Shares
0 0 0
/ أخبار

Share the Post