ملف الهجرة غير الشرعية محور لقاء السيد الوزير مع عدد من المسؤولين

97319438_893776974378998_1265776928564969472_o

ملف الهجرة غير الشرعية محور لقاء السيد الوزير مع عدد من المسؤولين

طرابلس 13 مايو 2020م
ترأس وزير الداخلية المفوض السيد “فتحي باشاغا” صباح اليوم الأربعاء إجتماعاً لمناقشة موضوع الهجرة غير الشرعية الذي أصبح مصدر قلق لكافة دول العالم خاصة دول حوض المتوسط وذلك تزامناً مع إنتشار فيروس كورونا في دول العالم.
وحضر الاجتماع رئيس وأعضاء مكتب المجلس الرئاسي الإيطالي ورئيس مصلحة الجوازات والجنسية ورئيس جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية ومديرالإدارة العامة لأمن السواحل ومدير أمن طرابلس ومدير إدارة العلاقات والتعاون بوزارة الداخلية, ورئيس جهاز خفر السواحل التابع للجيش الليبي, وعدد من ضباط مباحث الجوازات.
وشدد السيد الوزير خلال اللقاء على ضرورة الاهتمام بملف الهجرة غير الشرعية بإعتباره من الملفات المهمة التي تواجه الدولة الليبية خاصة في هذه الظروف التي تمر بها البلاد.
وأشار السيد الوزير خلال اللقاء على الاتفاقيات المبرمة بين ليبيا وإيطاليا بخصوص مكافحة الهجرة غير الشرعية والحد منها باعتبارها ظاهرة ومشكلة تهدد الأمن القومي للدول المتضررة منها.
وأوضح رئيس جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية عميد “المبروك عبدالحفيظ” بأن مراكز تجمع المهاجرين وإيوائهم تحتاج إلى دعم مادي ولوجستي مع ضرورة أن تكون هذه المراكز خارج مخططات المدن السكنية.
وإستمع السيد الوزير إلى شروح وافية من قبل الوفد الإيطالي حول آخر المستجدات ملف الهجرة غير الشرعية وآلية التعاون بين البلدين في هذا الخصوص.

Share and Enjoy !

0Shares
0 0 0
/ أخبار

Share the Post