الشرطة الليبية تقيم عرضا عسكريا احتفالا بالذكرى الخامس والخمسين للشرطة الليبية

71714789_727443864345644_2987708813081051136_o

الشرطة الليبية تقيم عرضا عسكريا احتفالا بالذكرى الخامس والخمسين للشرطة الليبية

الشرطة الليبية تقيم عرضا عسكريا احتفالا بالذكرى الخامس والخمسين للشرطة الليبية

أحيت وزارة الداخلية بحكومة الوفاق الوطني مساء اليوم الإربعاء يوم الشرطة الليبية والذي يصادف الثامن من شهر أكتوبر من كل عام وذلك بإقامة احتفالية بهذه المناسبة بميدان الشهداء بطرابلس حضرها وزير الداخلية المفوض السيد فتحي باشاغا ووكيل الوزارة عميد خالد مازن ورؤساء المصالح والأجهزة وعدد مدراء الامن بالمناطق ومدراء الإدارات ورؤساء الأقسام بالوزارة ولفيف من ضباط وضباط صف وزارة الداخلية وعدد من متقاعدي الشرطة ، ومنتسبي وزارة الداخلية ، وعدد من مندوبي مؤسسات المجتمع المدني ، ومندوبي وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمقرؤة لتغطية فعاليات هذه الاحتفالية الغير مسبوقة.

ووضع وزير الداخلية المفوض إكليلا من الزهور وقراءة سورة الفاتحة على النصب التذكاري لشهداء العشرون من فبراير من العام ألفان وإحدى عشر و بآيات من الذكر الحكيم وبنشيد الإستقلال ” يا بلادي ” ونشيد الشرطة الليبية الذي عزفتهما أنامل فرقة الشرطة النحاسية استهلت الشرطة الليبية إحتفالها بالذكرى الخامس والخمسون لتأسيسها والذي كان هذا العام تحت شعار ” ليبقى عهدنا لأمن وطننا .

و أكد وكيل وزارة الداخلية عميد خالد مازن بأن إحتفال أفراد الشرطة الليبية بعيدهم اليوم هو تتويج لخمسة وخمسون عاما من العمل الدؤوب والذي يصادف الثمن من شهر اكتوبر من كل عام .

و أوضح عميد خالد مازن في كلمة ألقاها بالمناسبة بأن الشرطة الليبية أولت اهتماما بالغاً طيلة الخمسون سنة بالحفاظ على كيانها ومكوناتها من خلال إنشاء عديد المدارس والمعاهد والكليات الامنية والشرطية ليحملوا مشعل الامن من خلال إحداث نقلة نوعية نحو التخصص الشرطي والارتقاء به .

أعطى بعدها وزير الداخلية المفوض السيد فتحي باشاغا الإذن ببدء الاستعراض العسكري لمكونات وزارة الداخلية والذي شارك فيه مديرية أمن طرابلس والادارة العامة للدعم المركزي والإدارة العامة لحماية البعثات الدبلوماسية وإتحاد الشرطة الرياضي والإدارة العامة لمكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية وجهاز المباحث الجنائية وقوة العمليات الخاصة .

وتخلل العرض العسكري تقديم لوحات رياضية لمنتسبي إتحاد الشرطة الرياضي في لعبة الكاراتيه ، كما قدم جهاز المباحث الجنائية عروضا بينت القدرة الفائقة لمنتسبي الجهاز في ضبط المخدرات والمؤثرات العقلية والتفتيش على العبوات الناسفة بإشراف الادارة العامة للتدريب وبالتنسيق مع جهاز المباحث الجنائية .

يذكر إن وزارة الداخلية أقامت أمس الثلاثاء حفلا خطابيا بفندق كورنثيا بطرابلس بحضور رئيس المجلس الرئاسي ونائبه وعدد من وزراء الحكومة وعدد من المسئولين وسط عدد من مسئولي حكومة الوفاق الوطني وسط حضور مندوبي وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمقرؤة لتغطية فعاليات هذه الاحتفالية الغير مسبوقة .

/ أخبار

Share the Post